ما هي الخدمات اللوجستية ؟

للمساعدة املأ الاستمارة

ما هي الخدمات اللوجستية ؟

كتب في 21-04-2022

الخدمات اللوجستية

 

 

 

يشير مصطلح اللوجستيات عمومًا إلى حركة الأشخاص والعناصر وتدفقهم بسلاسة، ولكن يشيع استخدام مصطلح الخدمات اللوجستية في مجال الأعمال ويعني نقل البضائع من مكان لآخر، أي أنه إذا كنت صاحب شركة فستتعاقد مع مزوّد خدمات لوجستية تابع لجهة خارجية لبيع منتجاتك، ويضمن لك مزوّد الخدمة اللوجستية وصول بضائعك ومنتجاتك إلى بائع التجزئة حيث يمكن للعملاء شرائها، وتأتي الخدمات اللوجتسية في مرحلة متطورة من نقل البضائع والمنتجات تستخدمها الشركات عندما تسعى للنمو وإيصال منتجاتها لمناطق أخرى وعُملاء أكثر.

وتتمثل مهام شركات الخدمات اللوجستية في التخطيط والتنفيذ والتحكّم في حركة وتخزين السلع والخدمات أو المعلومات داخل سلسة التوريد، وتكون مهامها بين نقاط المنشأ ونقاط الاستهلاك

 وتتعامل شركات الخدمات اللوجستية مع سلاسل التوريد بناءً على احتياجات العميل أو الشركة المُنتجة، كما تتضمن سلسلة التوريد المناسبة؛ النقل، والشحن، والاستلام، والتخزين، وإدارة الوظائف السابقة جميعها، ومن ناحية أخرى تنطبق الخدمات اللوجستية على المعلومات، والنقل، وتوصيل المواد، والتعبئة، والحفاظ على الأمن داخل قطاع الأعمال

وتعدّ الخدمات اللوجستية جزءًا من سلسلة التوريد التي تتعامل مع التخطيط والتحكّم في حركة وتخزين السلع والخدمات من نقطة المنشأ إلى الوجهة النهائية، أما إدارة اللوجستيات تبدأ بالمواد الخام وتنتنهي بتسليم المنتج النهائي لسلسة التوريد.

 

 ما أهمية الخدمات اللوجستية؟

 

 

 أصبحت الخدمات اللوجتستية جزءًا مهمًا وحيويًا في سلسلة التوريد، كما أنها هامة ومفيدة للشركات المُصنّعة والعملاء، فإذا اعتمدت على الخدمات اللوجستية في عملك ستوفر المال والوقت وستقدّم خدمة وبضائع أفضل للعملاء، وتتلخّص أهمية الخدمات اللوجستية فيما يلي:

 

 خدمات أفضل:

 

 إذا كنت صاحب شركة ستساعدك الخدمات اللوجستية على تقديم خدمات أفضل لعملائك، فهذه الخدمات تجعل الشركات تسعى جاهدة لتحسين أوقات التسليم وزيادة كفاءة المنتجات، كما تمنحك التعامل المباشر مع عملائك مما يجعلك شركة منافسة قوية، ولتقدّم خدمة أفضل للعملاء يجب أن تحصل على مسلتزمات المنتجات في الوقت المحدد وتشحنها إلى عملائك في أسرع وقت ممكن.

 

 زيادة الشفافية في سلسلة التوريد:

 

 تتيح لك شركات الخدمات اللوجستية تواصلًا فعّالًا مع سلسلة التوريد لتعرف ما يحدث في كل مرحلة من مراحل عملها ولتعرف البيانات التاريخية وتحلّل الأحداث وتُلقي نظرة على كيفية تحسين المنتجات وتجنب المشاكل وحلّها، هذه الميزة تمكنك من تقديم خدمات أفضل للعملاء والشركاء التجاريين.

 

 تحسين الكفاءة وتقليل التكاليف:

 

 إذا حصلت على إدارة لوجستية جيدة ستقلل من تكاليفك وتزيد من كفاءة منتجاتك وخدماتك، فيمكنك توفير التكلفة والحفاظ على انخفاض النفقات بمراقبة كيفية إدارة كل شيء.

 

 تحقيق عائد أكبر:

 

 إذا حسّنت من الخدمات اللوجستية في شركتك فستحقق إيرادات أعلى، إذ يمكنك جذب المزيد من الأعمال، كما أن الاستعانة بشركات الخدمات اللوجستية يتيح لك مزيدًا من الوقت لتعالج المشاكل في منتجاتك أو تحسّنها وبالتالي ستقدّم منتجات ذات جودة أعلى للعملاء وستحصل على رضاهم.

 أنواع الخدمات اللوجستية للخدمات اللوجستية أنواع عديدة ولكن الأكثر شهرة هي لوجستيات المبيعات التي تنقل المنتجات من المُنتِج إلى المُستهلِك، وإليك فيما يلي الأنواع الخمسة للخدمات اللوجستية:

 

 لوجستيات المشتريات:

 

والتي تعني شراء المواد الخام وقطع الغيار اللازمة للتصنيع من الموردين، إذ تحرص الشركات اللوجستية المعنية بلوجستيات المُشتريات على شراء المواد الضرورية بالكميات اللازمة في الأوقات الضرورية.

 

 لوجستيات الإنتاج:

 

 تتمثل مهام شركات الخدمات اللوجستية المعنية بالإنتاج بإدراة المواد، والتوزيع في المصانع، وإدارة المنتجات، وشحنها إلى المستودع، وتعبئتها، وبواسطة الربط السلس بين لوجستيات المشتريات ولوجستيات المبيعات سيتم تحسين إدارة التسليم وإدارة الإرسال إلى المستودعات، وإدارة الشحن.

 

 لوجستيات المبيعات:

 

في هذا النوع من الخدمات اللوجستية تُسلم المنتجات من المستودعات إلى نقاط التوزيع مثل تجار الجملة وتجار التجزئة، ولكن يشكل التسليم المباشر اليوم جزءًا كبيرًا من هذه العملية بسبب التسوّق عبر الإنترنت وظهور التجارة الإلكترونية، وسواء أكان التسليم من مستودعات التسليم والمستودعات اللوجستية أو كان مباشرًا من مواقع الإنتاج فلا غنى عن الكفاءة العالية والنقل وتقليص المخزون، وتسليم الكميات اللازمة في الوقت المناسب، الأمر الذي يزيد من رضا العملاء.

 

لوجستيات الاسترداد:

 

 تعني التدفق الذي يستعيد ويعيد تدوير المنتجات والحاويات ومواد التغليف التي أدت دورها في المراحل السابقة، وهذا النوع من الخدمات اللوجستية يشبه لوجستيات إعادة التدوير في أن كلاهما معنيان باسترداد البضائع من المستهليكن لإعادة تدويرها.

 

لوجستيات إعادة التدوير:

 

 تعني استرداد وإعادة تدوير المنتجات والحاويات القابلة لإعادة التدوير، كاستعادة العلب الفارغة، والزجاجات البلاستيكية، والورق القديم، ويمكن استعادة الحاويات، وأجهزة الكمبيوتر القديمة وإعادة تدويرها بنفس الطريقة.

 

أشهر وأفضل الجامعات التي تُدرس تخصص الخدمات اللوجستيه : 

 

الرسوم بعد الخصم الرسوم قبل الخصم لغة الدراسة اسم الجامعة
3.000$ 8.500$ اللغة الإنجليزية التن باش
6.200$ 6,600$ اللغة الإنجليزية اسطنبول بيلغي
7.900$ ---- اللغة الإنجليزية بهشة شهير
3.325$ 7.000$ اللغة الإنجليزية اسطنبول جليشيم
2.000$ 8.000$ اللغة التركية نيشانتاشي

 

لماذا قبول ترك 

 

 

تسعى شركة قبول ترك لتقديم خدماتها بالجودة التي تليق بطلابنا الأعزاء, و من هذا المنطلق نعمل بإستمرار على تطوير خدماتنا و التوسع بها.

-تقديم الاستشارة و تأمين القبولات الجامعية مجانا في الجامعات التركية بما يتناسب مع رغبات الطلاب.

-تأمين السكن المناسب للطلبة استنادا الى خبرتنا الطويلة في السوق العقاري التركي.

-استقبال الطالب و ذويه من المطار الى مكان اقامتهم.

-تعديل شهادة الثانوية في تركيا (DENKLIK) لتكون الخطوة الأولى في الطريق الدراسي في تركيا.

– ترجمة الاوراق الرسمية و تصديقها و تحضير الملف الرئيسي للطالب بالإضافة الى تزويد الطالب بأرشيف الكتروني سهل الوصول.

-مرافقة الى الجامعات التركية لإتمام عملية التسجيل و تسليم الأوراق الرئيسية.

-فتح الحساب البنكي الخاص بالطلاب لتسهيل عملية تحويل و استلام الأموال من داخل و خارج تركيا.

-استخراج التأمين الصحي وإقامة الطالب و بطاقة المواصلات المخفضة حرصا منا على ابقاء طلابنا ضمن سلامة القانون و حمايته.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات أهمية