اﻟﻤﺪوﻧﺔ

خمس نصائح لإيجاد وظيفة عند التخرج

كتب في 28-06-2021

  •  إبحث عن فرصة للتدريب في الشركات الكبرى

لا ترسل سيرتك الذاتية كشخص يريد التوظف في شركة معينة، يمكنك ان ترسل أنك تود التدريب لدى تلك الشركة، لكن في تلك الحالة لن تحصل على راتب كامل على الأغلب ، ربما تحصل على مبلغ بسيط أو ربما لن تحصل على مقابل إطلاقًا إذ أن هناك بعض الشركات التي تعرض مقابل التدريب لديها والبعض الآخر يكون التدريب بلا مقابل ولكن من ناحية أُخرى فلا تنسى انك سوف تكتسب خبرى و هذا الأمر سوف يسهل الأمر عليك بشكل كبير للغاية في المستقبل و يضمن لك عملاً جيداً.

  •  إعرض مشروع التخرج مع سيرتك الذاتية

إذا كنت تمتلك  مشروع تخرج جيد وحصلت على درجة عالية مقابل هذا مشروع  فحاول أن تعرض مشروعك على الشركات المهتمة بنفس المجال، المجالات العملية عادة يمكنك القيام بهذا فيها كأن تكون مهندسًا مثلاً، معظم الشركات تبحث عن الموهوبين، قد تكون لا تمتلك خبرة لكنك على درجة كبيرة من الذكاء وهذا ما يظهر في مشروع تخرجك وبالتالي قد تزيد من فرصة توظيفك في الشركة.

  •   إبحث عن الشركات الناشئة

العمل في الشركات الكبيرة يعلمك النظام والعمل المهني المحترف، بينما في المقابل فإن العمل مع الشركات الناشئة يعلمك الإبداع، في كثير من الأحيان يكون مؤسسو الشركات الناشئة يبحثون عن شباب حديثي التخرج يستطيعون تحمل ضغط العمل في الفترات الأولى من تأسيس الشركة، الشركات الناشئة هي فرصة جيدة خاصةً اذا نجحت هذه الشركة فإنك ستكون من أوائل الأشخاص الذين تم تعيينهم في الشركة وبالتالي فسيكون  لديك فرصة كبيرة للنمو مع نمو الشركة ، من المميزات كذلك أنك ستكون مقربًا بشكل كبير من المؤسسين لعدم وجود عدد كبير من الموظفين وهذا سيسمح لك بالتعلم منهم، ربما عليك فقط تحمل الراتب الصغير في البداية مقارنة بنفس الرواتب التي تعطى في الشركات الكبيرة.

  • اطلب المساعدة من أساتذتك في الجامعة

إذا كانت تجمعك علاقة جيدة مع اساتذتك في الجامعة فيمكنك بأن تطلب منهم أن يرشحوك إلى بعض الشركات التي تربطهم بها علاقات جيدة، عدد كبير من الأساتذة الجامعيين يعملون كمستشارين لشركات في مجال تدريسهم وتربطهم علاقات وطيدة بالعادة بأشخاص نافذين داخل الشركات، أرسل سيرتك الذاتية إليهم واطلب منهم أن يرشحوك إلى إحدى هذه الشركات.

  • أتمم دراستك

يجب أن تعلم أن الدراسة لاتنتهي بحصولك على شهادتك ، فيمكن أن تضيف تدريبات في مجال عملك ، أو أن تنتقل للشهادة التالية أي الأعلى (الدراسات العليا) ، فإن كنت تملك ماجستير مثلًا ، فلما لا تحصل على دبلوم احتراف أو دكتوراه؟ حيث أنك من جهة ستستغل فترة جلوسك دون عمل ومن جهة أخرى، حتى لو كنت تعمل ستتمكن من الموازنة بين الاثنين. ايضاً لما لاتحصل على شهادات أُخرى معتمدة ، كاللغات أو البرمجة او التصميم  أو غيرها من الشهادات التي ستضيف الكثير لسيرتك الذاتية يجب أن تباشر الأن، فبعد أن تجد عملًا، ونظرًا لكثرة المشاغل والمسؤوليات بالتأكيد لن تفكر بالعودة إلى الدراسة.

لماذا قبول ترك

تسعى شركة قبول ترك لتقديم خدماتها بالجودة التي تليق بطلابنا الأعزاء, و من هذا المنطلق نعمل بإستمرار على تطوير خدماتنا و التوسع بها.

-تقديم الاستشارة و تأمين القبولات الجامعية مجانا في الجامعات التركية بما يتناسب مع رغبات الطلاب.

-تأمين السكن المناسب للطلبة استنادا الى خبرتنا الطويلة في السوق العقاري التركي.

-استقبال الطالب و ذويه من المطار الى مكان اقامتهم.

-تعديل شهادة الثانوية في تركيا (DENKLIK) لتكون الخطوة الأولى في الطريق الدراسي في تركيا.

– ترجمة الاوراق الرسمية و تصديقها و تحضير الملف الرئيسي للطالب بالإضافة الى تزويد الطالب بأرشيف الكتروني سهل الوصول.

-مرافقة الى الجامعات التركية لإتمام عملية التسجيل و تسليم الأوراق الرئيسية.

-فتح الحساب البنكي الخاص بالطلاب لتسهيل عملية تحويل و استلام الأموال من داخل و خارج تركيا

-استخراج التأمين الصحي وإقامة الطالب و بطاقة المواصلات المخفضة حرصا منا على ابقاء طلابنا ضمن سلامة القانون و حمايته

مواضيع ذات أهمية