اﻟﻤﺪوﻧﺔ

خمس نصائح ستفيدك ببداية حياتك الجامعية

كتب في 28-06-2021

ابدأ بقوة من البداية

ربما تعتقد خلال البداية في نفسك أنه لم يحن الأوان بعد لتجهد نفسك في الدراسة والاستعداد، أو أن السنة الأولى في الجامعة هي فترة فقط بالحياة الجامعية، إلا أنك في الحقيقة إذا لم تكن جديا بما فيه الكفاية منذ البداية فإنك قد تتسبب في ضياع عام كامل في دراستك الجامعية، رغم أنه كان بالإمكان تفاديه بقليل من الجهد إن قمت به مبكرا

 اقرأ أفضل ما في تخصصك

اعلم أنك في المرحلة الجامعية الآن، وقد مضى زمن استقبال المعرفة من قبل الأستاذ، فأنت الآن مطالب ببناء المعرفة عبر القراءة والبحث والسؤال، فلا تعتمد على ما يقدمه الدكاترة المحاضرين، فهو بالتأكيد غير كاف لتحصل على تكوين مقبول فبالأحرى الجيد.

تعرف على جامعتك أكثر

تعرف جيدا على جامعتك من حيث نظامها الإداري ومتعلقات الدراسة، وقم بمسح أولي لكل ما يتعلق بتخصصك سواء تعلق الأمر بالأساتذة أو المواد التدريسية، وذلك بسؤال طلاب لهم تجربة في تخصصك،

وعليك بمعرفة بيئتك الجامعية وكلّ ما يحيط بك، فلا تكن كالذي درس في كلّية الطب وعندما سألوه عن مبنى كلّية الإعلام في جامعته فلم يعرف موقعها، بل خذ جولة في جامعتك كلّما سنحت لك الفرصة لذلك، وتعرّف على كل التخصّصات الموجودة فيها، ومقرّ كلّ إدارة ومكتب، فقد تحتاج إليها يوما ما، كما أنّك قد تجد أصدقاء لن تجدهم في كلّيتك ، كما أنّ هناك مكاتب للأنشطة الثقافية والرياضية.. إلخ، فلا تكن عزيزي الطالب كالموظّف الروتيني الذي يذهب كل صباح لمكتبه ولا يعرف المكاتب المجاورة له في نفس الطابق.

تعرف على أصدقاء في تخصصك

لا تنتظر زملاءك في الدراسة للتعارف معك، كن أنت المبادر وتعارف مع العديد ممن يشاطرونك التخصص، إذ بجانب صداقة بعضهم الرائعة التي ستكسبها، سيفيدونك كثيرا في دراستك الجامعية.

لا تنسى وقتا للترفيه

الحياة الجامعية ليست كلها دراسة ، فبالتأكيد تتخللها أوقات رائعة مع الأصدقاء والاستمتاع بالرياضات المختلفة، والقيام برحلات ممتعة.

لماذا قبول ترك

تسعى شركة قبول ترك لتقديم خدماتها بالجودة التي تليق بطلابنا الأعزاء, و من هذا المنطلق نعمل بإستمرار على تطوير خدماتنا و التوسع بها.

-تقديم الاستشارة و تأمين القبولات الجامعية مجانا في الجامعات التركية بما يتناسب مع رغبات الطلاب.

-تأمين السكن المناسب للطلبة استنادا الى خبرتنا الطويلة في السوق العقاري التركي.

-استقبال الطالب و ذويه من المطار الى مكان اقامتهم.

-تعديل شهادة الثانوية في تركيا (DENKLIK) لتكون الخطوة الأولى في الطريق الدراسي في تركيا.

– ترجمة الاوراق الرسمية و تصديقها و تحضير الملف الرئيسي للطالب بالإضافة الى تزويد الطالب بأرشيف الكتروني سهل الوصول.

-مرافقة الى الجامعات التركية لإتمام عملية التسجيل و تسليم الأوراق الرئيسية.

-فتح الحساب البنكي الخاص بالطلاب لتسهيل عملية تحويل و استلام الأموال من داخل و خارج تركيا

-استخراج التأمين الصحي وإقامة الطالب و بطاقة المواصلات المخفضة حرصا منا على ابقاء طلابنا ضمن سلامة القانون و حمايته

مواضيع ذات أهمية